آخر الأحداث والمستجدات 

مندوبية وزارة الصناعة والتجارة تؤكد وفرة المواد الأساسية خلال شهر رمضان بجهة مكناس

مندوبية وزارة الصناعة والتجارة تؤكد وفرة المواد الأساسية خلال شهر رمضان بجهة مكناس

قال المندوب الجهوي لوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي بجهة مكناس تافيلالت، عبد الواحد رحمون، إن السوق المحلية على مستوى الجهة ستعرف تموينا "وافرا ومنتظما" لجميع المواد الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان الأبرك.

وأكد السيد رحمون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المندوبية قامت، في إطار تتبع ورصد حالة التموين والأسعار المرتقبة لمختلف المواد ذات الإقبال الاستهلاكي الواسع، ببحث لدى نقط ومراكز التوزيع وتجار الجملة والمنتجين تم خلاله التأكد من وفرة المواد الأساسية التي يتزايد الطلب عليها خلال الشهر الأبرك وذلك من أجل تفادي أي خصاص محتمل في هذه المواد.

من جهة أخرى، أفاد تقرير للمندوبية بأن حالة التموين بالمواد الأساسية ذات الاستهلاك الواسع على مستوى عمالة مكناس ستكون عادية وكافية ومنتظمة، كما أن حالة الأثمان ستكون مستقرة، مضيفا أن السوق المحلي بالعمالة يعرف توفير جميع المواد الأساسية، منها، بالخصوص، السكر بجميع أصنافه الذي تقدر حاجيات العمالة منه بما يناهز 2420 طن سيتم تغطيتها من طرف التجار الذين يتوفرون على مخزون يقدر ب2500 طن.

وبخصوص مادة الحليب الطري، فإنه من المتوقع أن يستجيب العرض، حسب المصدر ذاته، لحاجيات الطلب التي تقدر بمليونين و205 ألف لتر حيث سيتم تسويق ما مجموعه مليونين و600 ألف لتر من الحليب، فيما سيكون عرض مادة الزبدة عاديا وسيمكن من تلبية حاجيات السوق إذ يتوقع تسويق كمية تقدر ب45 طن.

وفي ما يتعلق بالعرض المرتقب من القطاني، أشار المصدر إلى أن أسواق عمالة مكناس تعرف تزويدا عاديا ومنتظما من جميع أصناف هذه المادة لاسيما الفول والعدس والحمص حيث سيتم عرض 800 طن من الفول و180 طن من الحمص و120 طن من العدس.

وأضاف أن تموين السوق المحلي من الزيوت الغذائية سيكون هو الآخر عاديا ولن يعرف أي "خلل" حيث تقدر الحاجيات من هذه المادة خلال شهر رمضان ب880 طن فيما يبلغ الاحتياطي المتوفر لدى نقط البيع والتوزيع حوالي 1100 طن.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2014-06-20 02:48:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك